الرئيسية » أخبار الأساتذة » تفاصيل الدورة الاستثنائية لبكالوريا 2017 للمقصيين

تفاصيل الدورة الاستثنائية لبكالوريا 2017 للمقصيين

بعد القرار الذي اُتخذ بتنظيم دورة استثنائية للمتأخرين عن بكالوريا 2017، والذي جاء مفاجأً حتى لوزيرة التربية الوطنية، اجتمع اليوم ممثلو النقابات المستقلة و التلاميذ المقصيين للتباحث في كيفية وموعد اجراء هذه الدورة والتلاميذ المعنيون بها.

حيث خرج ممثلو النقابات المستقلة والتلاميذ المقصيين من الاجتماع الذي جمعهم بوزيرة التربية نورية بن غبريت بنتائج مهمة والمتمثلة في عدد المعنيين باجتياز الدورة والذي قدر بـ 104000 مترشح.

ويقدر هؤلاء المعنيون بـ 90000 مترشح حر و 14000 مترشح متمدرس، حيث شمل العدد التلاميذ المتأخرين عن موعد الامتحان بالاضافة للمتغيبين بسبب المرض أو أي مانع آخر، حيث جاء هذا القرار لانصاف الكل وعدم التفريق بين المتغيبين و المتأخرين.

أما بالنسبة لموعد اجراء الدورة الاستثنائية لبكالوريا 2017 فقد حدد في شهر سبتمبر، حيث جاء القرار نظرا للرزنامة الممتلئة في شهر جويلية بسبب انشغال الأساتذة بتصحيح أوراق البكالوريا وتنظيم مسابقة التوظيف الخارجية للأساتذة الجدد، بالاضافة لاستحالة اعداد اسئلة جديدة لأن الأسئلة الاحتياطية لبكالوريا 2017 الأولى خرجت من الحجز واطلع عليها رؤساء مراكز الاجراء، بالاضافة لذلك فإن شهر أوت يخرج فيه الأساتذة للعطلة السنوية مما يعني استحالة تنظيم الدورة فيه.

وسيجتمع الشؤكاء الاجتماعيون مرة أخرى يوم الجمعة مع وزارة التربية وبعض الوزارات الأخرى كوزارة الداخلية والصحة من أجل ضبط تاريخ اجراء الدورة بالتحديد والذي يتوقع حسب النقابات أن يكون في الأسبوع الأول لشهر سبتمبر حيث من المنتظر أن يؤجل الدخول المدرسي المقرر في 04 سبتمبر بأسبوعين من أجل تنظيم الدورة الاستثائية.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *