الرئيسية » أخبار الدراسة » دروس دعم متلفزة عبر التلفزيون الجزائري بداية من ديسمبر

دروس دعم متلفزة عبر التلفزيون الجزائري بداية من ديسمبر

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط بتيارت أنه سيشرع خلال شهر ديسمبر المقبل في بث الدروس المتلفزة لفائدة الأقسام النهائية على القنوات الوطنية.

وأفادت الوزيرة مساء أمس السبت على هامش زيارتها للولاية بأن الدروس قد تم تحضيرها وهي جاهزة للبث في إنتظار استكمال إجراءات التوقيع على الاتفاقية مع كل من التلفزيون الجزائري والمركز الوطني للتعليم عن بعد ووزارة التربية. وتخص الدروس مختلف المواد التي يمتحن فيها التلاميذ المقبلين على شهادتي البكالوريا و التعليم المتوسط وفقا للسيدة بن غبريط. وشددت الوزيرة من جهة أخرى على أهمية تظافر الجهود لتطبيق الإصلاح التربوي وتحسين ظروف التدريس لافتة إلى أن ذلك من مسؤولية الجميع بما في ذلك الهيئات المحلية والمديريات التنفيذية والنقابات والأولياء. وأبرزت السيدة نورية بن غبريط بأن الوزارة تركز على الأدوار التربوية المتمثلة في البرامج والمضامين وتنوي ” تحويل مسؤوليات التسيير المادي إلى الجماعات المحلية لاسيما فيما يتعلق بالمنحة المدرسية والكتاب المدرسي”.

وبخصوص تحويل تسيير المدرسة الابتدائية إلى وزارة التربية الوطنية أشارت إلى أن ذلك يتعلق بالقانون البلدي وليس من صلاحيات الوزارة. وذكرت الوزيرة من جهة أخرى أن وزارة التربية تعمل على استرجاع الهياكل والمراكز المتخصصة في تكوين المكونين والبالغ عدد 62 مركزا حيث تسير حاليا فقط 11 منها.

وفيما يتعلق بالأقسام المختلطة أكدت السيدة نورية بن غبريط أن البحوث أن البحوث التي قامت بها المراكز المتخصصة التابعة للوزارة أبرزت أن النتائج كانت “مرضية” مشيرة إلى انه سيتم تنظيم ملتقى الشهر المقبل حول الأقسام المدمجة يجمع الخبراء.

تعليقات الفيسبوك