الرئيسية » أخبار الدراسة » قرص مضغوط من وزارة التربية لتلاميذ الثالثة ثانوي

قرص مضغوط من وزارة التربية لتلاميذ الثالثة ثانوي

أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت في ندوة صحفية عقدتها مساء يوم السبت أنه سيقدم قرص مضغوط  لكل تلميذ في السنة الثالثة ثانوي يحتوي على كل الدروس  من أجل تدارك التأخر في الدروس بسبب الإضرابات المتكررة

 

[sociallocker]في إطار الدعم البيداغوجي الموجه لتلاميذ السنة الثالثة ثانوي ، وضعت وزارة التربية الوطنية موارد تعليمية عن بعد في خدمة المتمدرسين في الثانويات حيث سيكون الولوج لاستعمال هذه الموارد عن طريق الدخول إليها برموز مخصصة لأرضية التعليم التابعة للديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد. هذه الرموز أرسلت لمديريات التربية بالولايات لتوزيعها على رؤساء المؤسسات لتكون قابلة للاستعمال الوظيفي لوضعها بين أيدي التلاميذ.

وزيادة في تقوية جهاز الدعم تم إرسال موارد بيداغوجية على شكل أقراص مضغوطة تتضمن كل الدروس مفصلة وفق البرامج الرسمية للسنة الثالثة ثانوي، حيث تقوم هذه التفاصيل مقام كل الشروح التي يمكن للأستاذ تقديمها في قسمه و تكون متبوعة بالعديد من التمارين والتداريب التدريجية والخاضعة لطريقة التصحيح الذاتي.
وعلى هذا النحو تكون هذه الموارد الرقمية قابلة للاستعمال فرديا أو جماعيا وهي تشكل خطوة هامة نحو ادماج استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال في خدمة التربية من خلال منح مساعدات ثمينة للمتعلمين والمترشحين لامتحان البكالوريا. وفضلا عن ذلك، إذا احسُن استعمالها في التنشيط من طرف المدرس أو المرافق فإن هذه الادوات تعتبر وسيلة تعليم وتعلم عالية الجودة ورفيعة الأداء.

إضراب الكناباست غير شرعي و سيتم الخصم من أجور المضربين 

في سياق آخر أكدت الوزيرة بن غبريت أن إضراب الكناباست غير شرعي و سيتم الخصم من أجور الأساتذة المضربين، و أضافت الوزيرة أن الوزارة أستجابت لأغلب مطالب الشركاء الإجتماعيين ،و سنتفادى اللجوء إلى حالات الفصل، و أضافت الوزيرة أنه تم إتخاد كل الإجراءات المترتبة عن تبعيات الإضراب ، و سنتدارك كل الدروس الضائعة ،و من جهة أخرى قالت بن غبريت أن المؤسسات التربوية ستكون مفتوحة أمام التلاميذ في أي وقت ، أما فيما يخص امتحانات نهاية السنة فأكدة الوزيرة بأنها ستجرى في ظروف عادية و في وقتها المحدد[/sociallocker]

 

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *