الرئيسية » أخبار الدراسة » وزير التعليم العالي:التسجيلات الأولية للناجحين الجدد في البكالوريا ما بين 6 و 10 جويلية

وزير التعليم العالي:التسجيلات الأولية للناجحين الجدد في البكالوريا ما بين 6 و 10 جويلية

 أعلن وزير التعليم العالي و البحث العلمي طاهر حجار اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن التسجيلات الاولية للناجحين الجدد في البكالوريا ستجري ما بين 6 و 10 جويلية القادم.

في هذا الصدد صرح الوزير أن ” تاريخ التسجيلات الاولية للناجحين الجدد في شهادة البكالوريا ستجري ما بين 6 و 10 جويلية المقبل و في حالة الانتهاء من التصحيحات قبل 6 جويلية فان التسجيلات الأولية ستجري في نفس التاريخ مثلما هو مقرر مبدئيا.و اذا لم تسمح الظروف بذلك فانها ستكون بعد يوم 7 و 8 جويلية علما أننا سنتكيف مع جميع الأوضاع”.

و جاء تدخل الوزير على هامش التوقيع الرسمي للاتفاقية الاطارحول التنسيق العلمي و التكنولوجي بين المديرية العامة للبحث العلمي و التطوير التكنولوجي والمجمع الصناعي الجزائري للاسمنت.
كما اضاف  حجار أن دائرته الوزارية باشرت منذ عدة أشهر التحضيرات لافتتاح السنة الجامعية الجديدة مع تحديد الولايات التي تسجل اكتظاظا.

من جهة أخرى  قال الوزير أن ” المقاعد البيداغوجية والأسرة متوفرة بشكل عام لمواجهة قدوم طلبة جدد و لكنه في حالة تسجيل اكتظاظ ببعض الولايات فاننا سنلجأ الى اتخاذ اجراءات استثنائية لاسيما تمديد الساعات البيداغوجية بساعة أو ساعتين لنربح أكثر من الف مقعد بيداغوجي”.

كما أشار حجار ايضا الى أن دائرته أعادت النظر في المقاييس المتعلقة بتوجيه الناجحين الجدد لاسيما ببعض الولايات التي تعاني من الاكتظاظ مشيرا الى استلام مقاعد بيداغوجية جديدة سيتم توفيرها بأغلبية الولايات”.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *